«لا داعى للقلق».. أيمن فودة: سوق المال لازال إيجابيا

قال العميد أيمن فودة خبير أسواق المال ، إن مؤشرات البورصة المصرية شهدت تباينا في الأداء خلال منتصف تعاملات اليوم.

وأوضح أيمن فودة ، أن سهم التجارى الدولى مستمر  فى جنى أرباحه بعد صعود بنحو 23% و يتماسك عند 57 جميع و الذى فقد معه المؤشر الرئيسي 58 نقطة بالمنتصف بنسبة هبوط 0.3%، مع تباين باقى القياديات و تماسك معظمها عند مستويات دعمها القريبة .

وأشار إلى أن المؤشر السبعينى متساوى الأوزان عكس اتجاهه ليتداول باللون الاخضر بعد ارتفاع ب 0.26% عند 3806 نقطة . مع دخول سيولة مؤسسية باسهمه الصغيرة والمتوسطة مقابل جنى الارباح من الأفراد ..

ويرى أن السوق لازال إيجابيا بمشتريات مؤسسية محلية و أجنبية مع مبيعات هزيلة العرب ، و تراجع قيم التداولات أثناء التراجع و التى سجلت بالمنتصف 773 مليون جنيه فقط مع مخطط سيولة الشراء إلى 53% ..و ارتفاع 9 ورقات مالية. باكثر من ال 10% ..

واضاف فودة “لذا فلا داعى للقلق مع أى تصحيح لأسهم تشبعت شراييا .. سهمك مؤشرك .. و لا يستمر الارتفاع أو التراجع و لا يقلق جنى الارباح بعد ارتفاع طويل . و لكن التعامل مع الواقع بالتخفيف مع الارتفاعات السريعة و إعادة الشراء مع جنى الارباح و الاختيار الجيد لأسهم السيولة و الأداء الافضل .. و نسب بالمحافظ للأسهم الدفاعية القوية مع التخفيف أو إلغاء المارجن و الاحتفاظ دائما بسيولة لاقتناص الفرص مع أى تراجعات مؤقتة لأسهم قوية “..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى