لجنة البيئة بنقابة المهندسين تستضيف وفد مؤسسة مصر الحلم للتنمية والتطوير في اجتماع تحضيري لمؤتمر المناخ COP29

لجنة البيئة بنقابة المهندسين تستضيف وفد مؤسسة مصر الحلم للتنمية والتطوير في اجتماع تحضيري لمؤتمر المناخ COP29

كتبت هدي العيسوي

استضافت لجنة البيئة بالنقابة العامة للمهندسين، اليوم السبت الموافق 3 أغسطس 2024، الاجتماع الثالث التحضيري لوفد مؤسسة مصر الحلم للتنمية والتطوير المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP29، المزمع عقده في مدينة باكو بأذربيجان.

انعقد الاجتماع في مسرح نقابة المهندسين العامة بشارع رمسيس، واستهل فعالياته في تمام الساعة الثانية ظهرًا بحضور مكثف من أعضاء المؤسسة وممثلي المنظمات الشقيقة. وقد شرف الاجتماع بحضور كل من النائبة مايسة عطوة والدكتورة هانم سباق من جامعة القاهرة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط وبرامج المؤسسة للمشاركة في المؤتمر، والتي تهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني المصري في مواجهة تحديات التغير المناخي. كما طرحت المؤسسة خطة عملها والمشروعات وقصص النجاح التي تنوي عرضها في جناح المؤسسة بالمؤتمر.

وبعد انتهاء اجتماع الوفد في تمام الساعة الرابعة والنصف، تخلل الفعاليات ندوة بيئية مستقلة حضرها وفد المؤسسة، بقيادة الدكتورة المهندسة منال متولي، عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الحلم للتنمية والتطوير ورئيس الهيئة الاستشارية العليا للمؤسسة، تناولت أهمية المشروعات الخضراء الذكية في تحقيق التنمية المستدامة.

كما شهدت الفعاليات عرضًا لمشروع “المدينة المثالية”، وهو عبارة عن مجسم لمدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة، يعتمد على الطاقة الشمسية كبديل عن جميع مصادر الطاقة الأخرى. وقد قام بتنفيذ هذا المشروع عدد من ذوي الهمم، تحت إشراف مؤسسة دليل الخير للتنمية. وقد عرضت مؤسسة مصر الحلم للتنمية والتطوير فكرة تحويل هذا المشروع إلى عمل مسرحي غنائي.

وقد أعرب الحضور عن تقديرهم للجهود التي تبذلها مؤسسة مصر الحلم للتنمية والتطوير في مجال التنمية المستدامة، وأكدوا على أهمية مشاركة المجتمع المدني في مواجهة تحديات التغير المناخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى