لميس نجم تشيد بجهود البنك المركزي في المسؤولية المجتمعية للشركات

لميس نجم تشيد بجهود البنك المركزي في المسؤولية المجتمعية للشركات

كتبت صافي علي

حضرت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، المؤتمر السنوي الثاني حول المسؤولية المجتمعية للشركات، والذي نظمته إدارة السياسة العامة والإدارة في كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والذي ركز على استدامة الأعمال والوقف وريادة الأعمال.

وتم تنظيم المؤتمر بدعم من مؤسسة وقفية مصر – WMF برئاسة الدكتورة مروة الدالي رئيس مجلس الأمناء.

وحضر المؤتمر عدد كبير من المشاركين والمتحدثين المتميزين الذين ناقشوا ملف المسؤولية المجتمعية للشركات بطرق ثاقبة للغاية، وكان من بين المحاضرين البارزين محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو، والدكتور إيهاب السنباطي شريك بمكتب المحاماة الدولي DLAPiper مكتب نيويورك رئيس الشرق الأوسط .

تطرقت النقاشات خلال المؤتمر إلى دور البنك المركزي المصري في المسؤولية المجتمعية.

ألقت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، كلمة مؤثرة حيث أشادت بجهود البنك المركزي في هذا المجال.

كما تحدثت عن الجهود التي يبذلها البنك المركزي المصري في تعزيز المسؤولية المجتمعية للشركات ودورها في دعم الاستدامة وريادة الأعمال.

وفي كلمتها، قالت لميس نجم: “لقد كان من دواعي سروري أن أشهد هذه المحاضرة التي قادتها الطلاب حول المسؤولية المجتمعية للشركات”.

وأضافت: “إن رؤية الشباب وشغفهم بالمسؤولية المجتمعية للشركات والوقف وريادة الأعمال كانت مثيرة للإعجاب”.

في كلمتها، قدمت لميس نجم نظرة شاملة على جهود البنك المركزي في تعزيز المسؤولية المجتمعية للشركات في مصر.

أشارت إلى التزام البنك بدعم التنمية المستدامة وريادة الأعمال، وتوجيهات رئيس الجمهورية في تحقيق التوازن بين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للشركات.

وأكدت نجم أن دور البنك المركزي المصري يتمثل في توجيه وتنفيذ تلك التوجهات، والتنسيق مع البنوك الأخرى في السوق المحلية لضمان توزيع المساهمات في الأنشطة والقطاعات المختلفة لتنمية المجتمع.

بهذا المؤتمر السنوي، تم تسليط الضوء على دور البنك المركزي المصري في تعزيز المسؤولية المجتمعية ودوره الحيوي في تعزيز الاستدامة وريادة الأعمال.

يعكس هذا التركيز التزام البنك بتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التوازن بين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للشركات في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى