لميس نجم لـ«إيكو نيوز»: المرأة العربية قادرة على التغلب على تحديات القيادة التنفيذية

لميس نجم: المرأة العربية قادرة على التغلب على تحديات القيادة التنفيذية

كتبت صافي علي

قالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية السابق، إن المرأة العربية قادرة على التغلب على التحديات التي تواجهها في القيادة التنفيذية، من خلال تطوير مهاراتها وقدراتها، والسعي وراء الفرص التي تسمح لها بالتقدم في مسيرتها المهنية.

 

وأضافت “نجم”، في تصريح خاص لـ”إيكو نيوز”، على هامش مؤتمر CEO Women، الذي انطلقت فعالياته اليوم، أن هذه التحديات تتمثل في التمييز ضد المرأة في التوظيف والتقدم الوظيفي، فضلاً عن الصور النمطية السلبية عن المرأة القيادية، وعدم وجود دعم كافٍ للمرأة في القيادة، وعدم وجود سياسات وإجراءات تراعي احتياجات المرأة العاملة.

 

وأكدت “نجم”، أن المرأة العربية تتمتع بالقدرات والمهارات اللازمة للنجاح في القيادة التنفيذية، مشيرة إلى أن العديد من النساء العربيات قد نجحن في الوصول إلى مناصب قيادية رفيعة في القطاعين الحكومي والخاص وفي كافة المجالات.

 

وقدمت “نجم”، بعض النصائح للمرأة العربية التي تسعى إلى القيادة التنفيذية، منها:

 

* الثقة بالنفس: يجب أن تثق المرأة بنفسها وبقدراتها، وأن تؤمن بأنها قادرة على تحقيق النجاح في أي دور قيادي.

* تطوير المهارات: يجب أن تسعى المرأة إلى تطوير مهاراتها القيادية والشخصية، بما في ذلك مهارات التواصل والتفاوض والتأثير.

* بناء العلاقات: يجب أن تسعى المرأة إلى بناء شبكة علاقات قوية مع الآخرين، سواء داخل شركتها أو خارجها.

* السعي وراء الفرص: يجب أن تسعى المرأة إلى الفرص التي تسمح لها بالتقدم في مسيرتها المهنية، وأن لا تتردد في المنافسة على هذه الفرص.

 

وأشارت “نجم”، إلى أن القيادة النسائية تلعب دورًا مهمًا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية، وأن دعم المرأة العربية في القيادة التنفيذية هو أمر أساسي لتحقيق المساواة بين الجنسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى