ماهو صك الأضحية ؟ .. بالفيديو| تعرف على تفاصيل وسعر وطرق شراء صكوك الأضاحي عبر الانترنت

يعد صكّ الأُضحية وثيقة تكون بين المُضحّي والجهة المُوكّلة بذَبْحها، أو توزيعها، وهو من العقود التي أجازتها الشريعة الإسلاميّة وفق ضوابط معيّنةٍ، وشروطٍ مُعتبرةٍ، أمّا توزيع تلك الأُضحية؛ فيكون بناءً على الاتفاق الذي تمّ بين المُضحّي والجهة القائمة على ذَبْح الأُضحية.

وبلغ سعر صك الأضحية 5 الاف جنيه للمستورد و8الاف جنيه للبلدي

 

شراء صك الأضحية من بنك مصر عبر تطبيق “BM Online

 

أعلن بنك مصر عن توفير خدمة جديدة لعملائه في عيد الأضحى 2023، وذلك من خلال تطبيق “BM Online” المصرفي الذي يعمل على الهواتف الذكية. وتتيح هذه الخدمة للعملاء شراء صكوك الأضحية بسهولة ويسر عبر التطبيق، مما يجعل عملية الشراء أسرع وأكثر راحة.

 

ويقوم العميل بإتمام عملية الشراء بخطوات بسيطة، حيث يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق واختيار خدمة الدفع، ثم اختيار خدمة “تبرعات” واختيار الجهة التي يرغب في التبرع لها من القائمة. يتم بعدها إدخال قيمة التبرع واختيار الحساب المراد الخصم منه، وأخيراً يضاف رمز الأمان id الذي يستخرج من برنامج soft token ، ويتم إتمام عملية شراء صك الأضحية بنجاح.

 

البنك الأهلي المتحد يتيح شراء صك الأضحية اليكترونيا

 

يتيح البنك الأهلي المتحد – مصر AUBE ، شراء صك الأضحية من خلال المحفظة الإلكترونية أو خدمات الإنترنت البنكي أو عبر أجهزة الصراف الآلي الخاصة بـالبنك.

 

 

 

كما يتيح البنك الأهلي المتحد – مصر AUBE لعملائه التحويل حتى مليون جنيه مصري لأي حساب من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك

 

مصرف أبوظبي الإسلامي يتيح شراء صكوك الأضاحي عبر الانترنت

 

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان حملة صك الأضحية للعام الحالي، بهدف تسهيل عملية شراء الأضاحي للفقراء والمحتاجين في المجتمع.

 

 

 

وأوضح مصرف أبو مصرف الإسلامي مصر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه يمكن للعملاء شراء صك الأضحية عبر خدمات الإنترنت أو الموبايل بنكي للبنك، مع ذكر رقم حساب صك الأضحية الخاص بالمؤسسة وجمعية الأورمان.

 

 

 

وأكدت المؤسسة والجمعية على أهمية هذه الحملة كونها تعزز قيم التضامن والمشاركة المجتمعية، وتُنعش بهجة العيد في نفوس المستحقين.

 

 

وتمنى مصرف أبو مصرف الإسلامي مصر أن يسهم الجميع في دعم هذا العمل الخيري الهام والمساهمة في إدخال البهجة والفرحة على قلوب المحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى