مايكروسوفت تعين الرئيس السابق لشركة OpenAI لقيادة وحدتها للذكاء الصناعي .. وناسداك يقفز 11% لتسجيل أفضل أداء شهري

عينت ‎مايكروسوفت الرئيس السابق لشركة ‎OpenAI لقيادة وحدتها للذكاء الصناعي، يرفع أسهم القطاع.. ‎وناسداك يقفز 11% منذ مطلع نوفمبر متجهًا نحو تسجيل أفضل أداء شهري منذ يوليو الماضي ورابع أفضل شهر خلال 10 سنوات.

سجل العديد من شركات التكنولوجيا أبرز خطوطها على الإطلاق، في ما بعد عطلة نهاية الأسبوع كاملة بالأحداث في مجال الذكاء الصناعي المزدهر، بالإضافة إلى التقارير المرتقبة.

 

مؤشرات وول ستريت

ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1.1% حتى بعد الظهر، متجاوزًا مؤشر S&P 500 الذي حقق 0.8%.

 

كانت مايكروسوفت هي الشركة الأكثر ارتفاعًا، حيث قفزت بما يزيد عن 2%، ووصلت إلى ما مجموعه 380 مضمونًا بعد سلسلة مذهلة من الأحداث في OpenAI مما أدى إلى تمكين الرئيس التنفيذي سام ألتمان، وانضمامه إلى مايكروسوفت لقيادة قسم الذكاء الصناعي الجديد، وهي تعتبر خطواتها لبدء مفاجأة جيدة بشكل عام. عام لمايكروسوفت.

 

كما سجلت شركة إنفيديا، التي خرجت على مستوى قياسي وملتزمة بالذكاء الصناعي، ارتفاعاً لسهمها بنسبة 2% يوم الاثنين، لتصل إلى ارتفاع سهمها في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 24%، إذ قررت أن تحقق أرباح نفيديا بعد يوم الثلاثاء، والتي من المتوقع أن يكشف عن زيادة سنوية للأرباح بنسبة 1000%.

 

كما وصل سهم شركة Broadcom لصناعة الرقائق إلى أعلى مستوى له يوم الاثنين، في حين سجل العديد من ماركات التكنولوجيا المختلفة المعرضة للذكاء مثل Adobe، وIntel، وMeta، وMicron، وPalantir أعلى أسعار الأسهم لأسهمها منذ أكثر من عام، وفقًا لـ FactSet.

 

صناعة ذكاء

قوية OpenAI، التي ابتكرتها Microsoft على الكتلة بنسبة 49% منها في يناير/ كانون الثاني، على تحفيز شهية سوق التكنولوجيا لأسهم التكنولوجيا مع ظهورها الأول في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 ودعم روبوتية للدردشة ChatGPT.

 

إنكمش ناسداك بنسبة 30% تقريبًا خلال فترة 11 شهرًا التي سبقت إصدار ChatGPT، بفضل ما تقدمه من تسهيلات للمدفوعات بفضل تقييم المؤشر الذي يشير إلى النمو، لكنه تحسن بنسبة 25% منذ إطلاق ChatGPT وربح التكنولوجيا تصاعديًا .

 

ارتفع ناسداك الآن بنسبة 11% في نوفمبر/ تشرين الثاني، في طريقه إلى أفضل شهر له منذ يوليو/ تموز الماضي ورابع أفضل شهر له في مؤتمر الماضي. تفوقت قفزة مؤشر التكنولوجيا الديناميكية بنسبة 37% منذ بداية العام حتى الآن مكاسب 500 S&P سجلت نسبة 19%.

 

توقيع العلامة التجارية للعلامة التجارية السبعة الأكثر قيمة في العالم، أبل، ومايكروسوفت، وألفابيت، وأمازون، وإنفيديا، وميتا، وتيسلا ما يؤكد 4.9 للتسجيل من قيمة هذا العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى