مجلس أمناء حدائق أكتوبر يحتفل بالعام الهجري الجديد ويكرم حفظة القرآن الكريم

مجلس أمناء حدائق اكتوبر يحتفل بالعام الهجري الجديد ويكرم حفظة القران الكريم

المهندس عمرو دياب رئيس مجلس امناء حدائق اكتوبر يحتفي بحفظة القران الكريم من أطفال المدينة

شهد مركز شباب مدينة حدائق أكتوبر احتفالاً بمناسبة بدء العام الهجري الجديد وذلك برعاية المهندس عمرو دياب رئيس مجلس أمناء المدينة .

حضر الإحتفالية د.السيد مسعد وكيل وزارة الاوقاف ومدير مديرية الاوقاف بالجيزة والشيخ أحمد الصباغ عالم أزهري وأعضاء مجلس أمناء مدينة حدائق أكتوبر، وبعض من سكان مدينة حدائق اكتوبر .

وقد قام د.السيد مسعد بالقاء كلمة عن العام الهجري والدروس المستفادة منه وكذلك الشيخ أحمد الصباغ الذى ألقى الابتهالات والتواشيح الدينية وذلك بعد سماع آيات من الذكر الحكيم .

كما القى المهندس عمرو دياب رئيس مجلس أمناء مدينة حدائق أكتوبر كلمته عن العام الهجري الجديد وأنه بداية فتح وانتصار، وأكد دياب أن الهدف من الإحتفال بالعام الهجري الجديد هو توجيه رسالة سامية لدعم وإفادة المجتمع .

وأوضح دياب ،أن مجلس الأمناء فى بداية دورته الجديدة والتى تزامنت مع بداية العام الهجري الجديد والذى يعد بداية فتح ،ولذلك تم استغلال المناسبة للتواصل مع مجلس الأمناء وعقد لقاء مبنى على الاطفال حفظة القرآن الكريم ،والذين نعدهم حتى يكونوا نواة لمستقبل طيب ،فالفتح الإسلامى بدأ بتأسيس الدولة الحقيقية مع الهجرة .

وأضاف رئيس مجلس الأمناء ،تم توجيه أجندة عمل خاصة بالمجلس لتنفيذها على مدار دورته والتى ستنتهى فى ديسمبر 2025،منها الاحتفالات الممكنة التى ستتوافر خلال هذه الفترة من استقبال المدارس وأعياد الميلاد والربيع وأعياد الأم وشهر رمضان والأعياد وغيره.. كافة المناسبات الاجتماعية العامة والخاصة والدينية والوطنية للاحتفال بها.

وأشار رئيس مجلس الامناء والذى قام بالتبرع كاملا لإقامة الإحتفال والتكريم ،أن مجلس الامناء له قواعد للصرف من ضمنها المشاركة المجتمعية ،ونظرا لأن المدينة تحتاج الكثير لدعم المواطنين والسكان على مستوى الخدمات الأساسية، فقد استقر مجلس الأمناء على أن تكون ميزانية المجلس لخدمات المدينة وأن يكون الدعم المجتمعى خارج تلك الميزانية.

وأكد دياب على مواصلة المجلس بإلقاء المستمر مع الجمهور وأهل المدينة للتعرف عليهم وعلى شكاوهم وطلباتهم كخدمة المواصلات والصحة وغيره ،مؤكدا على وجوده باستمرار كرئيس مجلس الأمناء داخل المدينة .

ومن جانبه يري المهندس أحمد شكري عضو مجلس الأمناء ،بإنه من الضرورى التفاعل بين الجمهور من مواطنين وسكان المدينة ومجلس الأمناء والذى اتضح بصورة مشرفة خلال احتفالية بداية العام الهجري الجديد والذى نظم لتكريم الأطفال من حفظة القرآن لدعمهم وتشجيعهم على الاستمرار وتشجيع باقى الأطفال .

وعن دوره كمسئول لجنة الأمن فى المجلس أوضح أن اللجنة تقوم بدراسة المدينة لتنظبم وعمل خطط أمنية وعرضها على مجلس الأمناء ، كما أنه يتم التنسيق بين جميع اللجان للمشاركة فى الاحتفالات الخاصة بالمدينة والمسئولية المجتمعية .

ومن جانبه أشاد بالاحتفالية الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الاوقاف ومدير مديرية الاوقاف بالجيزة ويري ان المجلس رغم أعباءه إلا أنه يتجه برسالة محترمة وهى تعليم الصغار والتذكير على أهمية حفظ القرآن الكريم لفهم الدين الإسلامي الصحيح من خلال التكريم لحفظة القرآن ، ففهم صحيح الدين يقى البلاد من شر التطرف والإرهاب ،ولذلك فأنا أثمن دور مجلس الأمناء والمهندس عمرو دياب رئيس المجلس وأتمنى أن يحذو الجميع حذوه.

ويرى الشيخ أحمد الصباغ العالم الأزهري ،أن احتفالية مجلس الأمناء بالعام الهجري الجديد هى بادرة خير لإخراج نبات وشباب طيب لمباركة وحفظ مصر وتقديم نماذج إيجابية حقيقية فى المجتمع لابد من القاء وتسليط الضوء عليها ،ودعا الصباغ بتكرار مثل هذه الاحتفالات والأمسيات .

وقال د. أحمد سامى عضو مجلس الأمناء ورئيس لجنة السكان والمرافق بالمجلس ، أنه من الطبيعى تكريم حفظة القرآن فى احتفالية بمناسبة بداية العام الهجري،وتم اختيار الأولاد الذى تم تكريمهم على مستوى كامل المدينة بجميع أحيائها ، بعناية وشفافية ، وسنستمر قى ذلك المنهج تحت رعاية المهندس عمرو دياب والمجلس .

وأوضح سامى أن هناك ملفات كثير تم طرحها فى اجتماعات مستمرة تم استضافة مختلف السكان من مختلف الاحياء بالمدينة ، وتم مناقشة ملفات الصحة والمرافق ، والآن هناك لجنة تنفيذية لسماع المشاكل ، واشغاد سامى بالتفاعل والذى يحدث لأول مرة بين مجلس أمناء حدائق أكتوبر والسكان.

وفى ذات السياق قال ا.صلاح عامر الصحفي وعضو مجلس الأمناء أن هذا أول تكريم لمجلس الأمناء الجديد فى فعالية ممتازة برئاسة المهندس عمرو دياب .

وأشار إلى أن ما يحدث الآن هو نواة للبداية من أجل تحقيق الخدمات داخل المدينة، والتى تعد هى المحور الأساسى المواطن من خلال دعمه وهناك ملفات سنعمل على تنفيذها كتشغيل مراكز الشباب ،و لن تكون الاحتفالية الاولى ولكن ستتكرر لمشاركة المواطنين .

وأشاد محمد عبدالله المرغنى وكيل المجلس ورئيس لجنة الصحة بالاحتفالية حيث أنها أول احتفالية برئاسة المهندس عمرو دياب وقد خرجت بشكل مشرف .

وأوضح أن المجلس حاليا يعمل على عدد من المشاريع داخل المدينة و فى خلال 4 شهور هناك عدد من الصروح سيتم الإعلان عنها ،بالاضافة إلى تطوير المناطق الغير جيدة.

ومن جانبه قال المهندس ريمون عادل عضو مجلس الامناء ورئيس لجنة الشباب والرياضة، أدإن الهدف الرئيسى للاحتفالية هو المشاركة مع أخواتنا سكان المدينة وخلق حالة من التواصل بين المجلس والأهالي ،ويعد اليوم هو الافتتاح الفعلى للمجلس ،وسيتم العمل على الملفات التى تهم المواطن كالتموين ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى تحسين جودة مراكز الشباب وافتتاح مراكز جديدة بمساعدة السكان .

ومن جانبها قالت ابتسام كامل عضو مجلس الامناء ورئيس لجنة المقترحات والشكاوى بإنه تم تنظيم الاحتفالية لتكون أمسية دينية وثقافية بحضور ورعاية رئيس مجلس الامناء المهندس عمرو دياب وأعضاء المجلس ومسئولى وزارة الاوقاف لكريم حفظة القرآن الكريم من الأطفال .

وأوضحت عضو المجلس أن هناك العديد من الفعاليات ستقام خلال النشاط الصيفى للطلبة ودورى كرة القدم للأطفال وتحضير لتكريم أوائل الإعدادية بالمدينة .

وأضافت أننا كلجنة شكاوى نعمل على رصد المشاكل الواردة إلينا لعرضها على المجلس وحلها ،ومن أهم التحديات والمشاكل هى انقطاع المياه ونعمل على حل الأزمة خلال الفترة الراهنة .فهناك توجيهات من الدولة والمحافظة لمد خطوط المياه للمناطق التي تعانى من انقطاع المياه.

وقال الإعلام ومقدم الحفل أسامة قاسم ، نحتفل اليوم ببداية العام الجديد الهجري بدعوة من مجلس الأمناء برئاسة المهندس عمرو دياب ورعايته،وتم تكريم حفظة القرآن الكريم ،حيث أن تلك المناسبة من المناسبات الدينية القريبة لقلبى .

وفى نهاية الاحتفال تم تكريم الأطفال حفظة القرآن الكريم بهدايا مادية وعينية ،كما تم تكريم كلا من د.السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف والشيخ أحمد الصباغ العالم الأزهري وبعض الحضور والمنظمين للحفل .

يأتى ذلك فى إطار المسئولية المجتمعية التى يقوم بها مجلس الأمناء وتفاعله من مواطنين المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى