مجموعة أبوظبي التجاري تؤكد التزامها بالاستدامة.. وتدعم رواد الأعمال الشباب

مجموعة أبوظبي التجاري تؤكد التزامها بالاستدامة.. وتدعم رواد الأعمال الشباب

كتبت صافي علي

أعلنت مجموعة أبوظبي التجاري عن استراتيجيتها للحفاظ على الاستدامة وتقليل تأثيرها على التغير المناخي، حيث قامت باتخاذ خطوات مهمة في هذا الصدد.

تضمنت هذه الخطوات إطلاق سندات خضراء وانضمامها إلى مبادرة تعهد الشركات المسؤولة مناخياً، والتزامها بأجندة العمل المناخي لدولة الإمارات ومبادراتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

كما التزمت المجموعة بعدة اجراءات منها وضع خطة طموحة لتقليل البصمة الكربونية للبنك بالاستناد إلى أسس علمية.

وفي هذا السياق، احتفل بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB مع مؤسسة يوثنيكجرين بتخريج 8 شركات ناشئة، وقد كانت المسرعة بمثابة حافز لنمو ونجاح هذه المشاريع الثمانية.

تضمن برنامج المسرعة 25 جلسة مكثفة تعلم فيها رواد الأعمال كيفية تعميق وتطوير نموذج أعمالهم واستراتيجيات إدارة الابتكار، بالإضافة إلى تعلم تقنيات فعالة للحفاظ على العملاء واستخدام أدوات التسويق بشكل احترافي.

وكان بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB قد حرص على أن يدعم المسرعة بالتمويل وكذلك بالمشاركة بمحاضرات يقدمها خبراء من البنك في المجالات المختلفة كالتسويق والإدارة المالية والرقمنة البنكية.

جاء ذلك خلال إعلان بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB عن إصدار تقرير الاستدامة والبصمة الكربونية لعام 2022 ليصبح بذلك ثاني تقرير له تأكيداً للأهمية التي يوليها البنك للإفصاح ومسؤوليته نحو الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية بنك أبوظبي التجاري مصر ADCB لتحقيق الاستدامة والمنبثقة من استراتيجية المجموعة الأم.

ويغطي التقرير العام المالي 2022 وتم إعداده وفقًا لمعايير المبادرات العالمية لإعداد التقارير GRI and SASB ويتضمن أطر رؤية مصر 2030، والميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى