مجوهرات التقوى .. وجهتك الأولى لاختيار المجوهرات الذهبية الفاخرة

 

مجوهرات التقوى .. وجهتك الأولى لاختيار المجوهرات الذهبية الفاخرة

كتب أحمد عبدالعزيز

تعتبر المجوهرات الذهبية من القطع الثمينة التي تعكس ذوق مرتديها وترافقه في أهم المناسبات، ولكن، مع تنوع التصاميم والأشكال والأحجار الكريمة، قد يواجه الكثيرون صعوبة في اختيار القطعة المناسبة والعناية بها للحفاظ على بريقها ولمعانها، في هذا المقال، نستعرض مجموعة من النصائح القيمة من الخبير في مجال المجوهرات الذهبية الأستاذ محمود رمزي مالك ورئيس مجلس إدارة مجوهرات التقوى، لمساعدتك في اتخاذ القرار الصائب.

يقول محمود رمزي، قبل الشراء، حددي النمط الذي يعجبك، هل تفضلين التصاميم الكلاسيكية العتيقة أم الحديثة العصرية؟ هل تفضلين الذهب الأصفر أو الأبيض أو الوردي؟ هذا بالتأكيد فارق في اختيارك للقطعة.

أضاف، لكل شكل جسم مجوهرات تناسبها، فمثلاً، الأشخاص النحيفون يفضلون القطع الكبيرة والجريئة، بينما الأشخاص الممتلئون يفضلون القطع الرقيقة والأنيقة.

وأكمل، حددي المناسبة وهل تبحثين عن قطعة للمناسبات الرسمية أم للاستخدام اليومي؟ هذا سيؤثر على اختيارك لنوع الذهب وحجم القطعة وتصميمها.

وأكد “رمزي” على أت لون البشرة يلعب دورًا هامًا في اختيار لون الذهب والأحجار الكريمة، فمثلاً، الذهب الأصفر يناسب البشرة الدافئة، بينما الذهب الأبيض يناسب البشرة الباردة.

كما أكد على أهمية تحديد الميزانية، قائلًا: “حددي ميزانيتك قبل الشراء لتجنب الوقوع في إغراء شراء قطع باهظة الثمن لا تتناسب مع ميزانيتك”.

وقال محمود رمزي، هناك بعض النصائح لتنظيف المجوهرات الذهبية اعتبرها حصرية وخاصة لعملاء مجوهرات التقوى، وهم:

التنظيف المنتظم: نظفي مجوهراتك الذهبية بانتظام باستخدام محلول تنظيف خاص بالمجوهرات أو خليط من الماء الدافئ وصابون لطيف وفرشاة ناعمة وتجنبي استخدام المواد الكيميائية القاسية.

التخزين السليم: احفظي مجوهراتك الذهبية بشكل منفصل في علب مبطنة أو أكياس قماشية ناعمة لحمايتها من الخدوش والتلف.

تجنبي المواد الكيميائية: تجنبي تعريض مجوهراتك الذهبية للمواد الكيميائية القوية مثل الكلور والصابون ومنتجات التنظيف المنزلية.

خلع المجوهرات أثناء ممارسة الرياضة: خلع المجوهرات أثناء ممارسة الرياضة والسباحة والقيام بالأعمال المنزلية لحمايتها من التلف.

التأكد من جودة الذهب: تأكدي من شراء مجوهراتك الذهبية من متاجر موثوقة تضمن لك جودة الذهب و الأصالة.

الصيانة الدورية: قومي بصيانة مجوهراتك الذهبية بشكل دوري لدى صائغ ذو خبرة لضمان بقائها في أفضل حالاتها.

وقال، بمتابعة هذه النصائح، ستتمكنين من اختيار قطعة الذهب المثالية التي تعبر عن شخصيتك والحفاظ عليها لسنوات طويلة، تذكري أن المجوهرات الذهبية هي استثمار طويل الأمد، لذا استثمري في قطع ذات جودة عالية وتصميم كلاسيكي.

جدير بالذكر أن مجوهرات التقوى في الجيزة أصبحت من أبرز الأسماء في عالم المجوهرات، وأصبح الاسم يتردد بقوة ويزوره المشاهير والرواد من مختلف الطبقات، ويرجع ذلك إلى الإدارة المتميزة والصدق مع العملاء الذي يجعلهم يثقوا في مجوهرات التقوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى