«مش كله بيع».. هدى المنشاوي تشيد باستحواذ البريد على حصة استراتيجية في رودرز 

«مش كله بيع».. هدى المنشاوي تشيد باستحواذ البريد على حصة استراتيجية في رودرز 

أشادت هدى المنشاوي ، خبيرة أسواق المال ، باستحواذ البريد المصري على حصة استراتيجية في رودرز المصرية للخدمات اللوجستية.

 

وأشارت إلى أنه في ظل تركيز السوشيال ميديا على برنامج الطروحات الحكومية، واتهامات الحكومة ببيع الشركات الحكومية تحت ضغط الأزمات العالمية المتوالية، البريد المصري (هيئة اقتصادية مصرية)، نفذ عملية توسع باستحواذ على حصة استراتيجية قدرها 40% في منصة رودرز Roaderz المصرية للخدمات اللوجستية .

 

وأوضحت أن الاستحواذ ليس حدث محوري إلا أنه يذكرنا بالجزء المنسي من “وثيقة ملكية الدولة” التي تم التركيز على المحور الأول منها والخاص بالتخارج من بعض القطاعات لتمكين القطاع الخاص، ونسي المحورين الآخرين وهم تثبيت تواجد الحكومة، مع تخفيضه تدريجيًا، وتثبيت تواجد الحكومة مع زيادته تدريجيًا في قطاعات تانية.

 

واكدت أن البند التالت من “وثيقة ملكية الدولة” يذكر حرفيًا التوسع في الخدمات البريدية الحديثة ، وهذا البند يقع تحته استحواذ البريد المصري على رودرز.

 

وتعد رودرز منصة نقل رقمية للتوصيل بتربط التجار مع وكلاء التوصيل لمساعدتهم على توصيل بضائعهم إلى العملاء بطريقة سريعة وآمنة وبأسعار معقولة.

 

وتعمل رودرز بالذكاء الصناعي وأحدث التقنيات، بما يسمح للتجار بالحصول على خدمة البريد السريع عند الطلب وجدولة الشحن مسبقًا، بالإضافة إلا إن الخدمة تمكنهم من تتبع حالة الشحن، وتطور وضعية التسليم في نفس اللحظة.

وأشارت إلى أن هذا النموذج تكرر اكتر من مرة أهمهم على الإطلاق حالة استحواذ قناة السويس على حصة استراتيجية في شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

 

واكدت أن هناك خطة من 3 محاور للتعامل مع ملكية الدولة، واحدة منها التخارج من قطاعات، ومعاها التواجد بكثافة وزيادة الاستثمارات سواء الجديدة أو الاستحواذ على المتواجدة فعلًا في قطاعات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى