مصطفى أمين: أداء قوي لنتائج أعمال الشركة المدرجة في البورصة.. الإنتاج الإعلامي سجل تغيير إيجابي بنسبة 148.9%

سجلت نتائج أعمال الشركات المدرجة في البورصة المصرية أداء قوية جداً، وتعد القوي الكامنة داخل الاقتصاد المصري، حيث أن معظم الأسهم تتداول أقل من القيمة العادلة وسهم الإنتاج الإعلامي لفت الانظار.

وقال مصطفى امين محلل سوق الأوراق المالية، في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز، إن نتائج الأعمال الشركات في ذات المركز المالي في البورصة المصرية ، والتي تمثل عدد من القطاعات حققت أرباح مرتفعة بشكل كبير في نتائج الأعمال النصف الأول من العام والربع الثامن ، وهو ما يعكس القوة المالية التي تملكها الشركات وقدرتها التشغيلية علي تحقيق.

وأوضح أنه مازالت الإفصاحات تنشر فيما يتعلق بالقوائم الماليه للربع الثاني والنصف الاول من العام الجاري،فيما ننتظر القوائم الماليه التي تعلق بالشركات الحكومية التي من المنتظر تفصح عن العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

وأشار إلى أن شركة الإنتاج الإعلامي من الأسهم التي عكست نتائج الأعمال المجمعة وكانت ملفته للأنظار .

وحققت الإنتاج الإعلامي  صافي ربح بعد الضريبة وصل إلي ١٤٨.٩٪ ، ما انعكس علي ربحية السهم بالإيجاب حيث ارتفاع نصيب السهم من الأرباح في النصف الأول ١.٢٣ جنيه مقابل ٠.٤٨جنيه  للسهم بنسبة تغيير إيجابي ١٤٨.٩٪.

كما ارتفاع مجمل الربح عن نفس الفترة ٧٣.٩١٪ ، ما يعكس قدرة الشركة علي تحقيق عوائد وقدرة تخفيض التكاليف عند مراجعة صافي ربح.

وأكد أن ارتفاع راس المال العامل بنسبة ٣٦.٣٥٪ ، وهو يعكس القدرة المالية علي مواجهة الالتزامات الجاريه و الاعباء التشغيلي.

كما حققت الشركة إيرادات مرتفعة بنسبة ٤٩.٨٨٪ حيث خلال الستة أشهر من العام الجاري إيرادات وصلت إلي ٤٤١١٢٤٣١٤ ج مقابل ٢٨٤٣٢٠٠٣٦ج عن نفس الفترة العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى