مصطفى أمين لـ إيكو نيوز: رفع الفائدة وتحرك سعر الصرف وطرح شهادة استثمار جديدة أبرز ملامح الفترة المقبلة

قال مصطفى أمين، خبير سوق الأوراق المالية، عضو الجمعيه المصريه لدراسات التمويل والاستثمار، في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، تعليقاً على توقعات اجتماع المركزي المصري القادم، إن الشهور الأخيرة شهدت ارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير مما أثر علي حركة الأسواق ، وقد نشر المركزي المصري أن معدلات التضخم وصلت مستويات 40% في اخر تقرير له .

سعر الفائدة

وتوقع مصطفى أمين رفع سعر الفائدة خاصتا مع التثبيت في الاجتماع الماضي ، كما توقع أن يرفع الفيدرالي الفائده بمقدار 1 الي1.5% علي الاكثر.

 

وصلت معدلات الفائدة علي الاقراض و الاقتراض 16.75% و 17.75% .

طرح شهادة استثمار جديدة

كما توقع مصطفى أمين، طرح منتجات مصرفية في شكل شهادة من بنوك حكومية لجذب للمحافظة على معدل المعروض النقدي ، الي جانب بعد إجتماعي هام لتوفير عائد دوري للأسر بعد ارتفاع المستوى العام للأسعار ؛ لانه تشكل جزء من معيشه الأفراد والأسر في استكمال متطلبات الحياة ، سيكون لهذا المنتج دور هام في استقطاب حصيلة دولارية من السوق المحلي في مقابل تحويل الدولار الي جنيه .

المنتجات مصرفية على العملات الأجنبية

وفيما يخص المنتجات الدولارية توقع مصطفى أمين، طرح منتجات مصرفية علي العملات الأجنبية ذات سعر فائدة جذاب تحويلات المصريين من الخارج الراغبين في المحافظة ما يملكونها من العملات الأجنبية ، وربما تشكل عامل جذب اموال العربية والخليجية.

سعر الصرف

وتوقع مصطفى أمين، تحريك لسعر صرف خلال الفترة القادمة مع أتباع لسياسة مصر سعر الصرف المرن وهي أحد بنود الإصلاح الاقتصادي لسياسات النقدية المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي، وقد أشارت مؤسسات مالية دولية منهم بنك اتش اس بي سي و فيتش علي توقع انخفاض في قيمة العملة المحلية أمام الدولار ، وفي وقت لاحقا إرتفاع العقود الآجلة ١٢شهر للدولار أمام الجنيه المصري تخطت مستوي 40 جنيه للدولار

الواحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى