مليار دولار إجمالى حاصلات مصر من عائدات من منجم السكري

قال مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين، مشغل منجم السكري، أكبر منجم للذهب في مصر.، إن مصر حصلت على مليار دولار عائدات من منجم السكري منذ الإنشاء.

وأوضح هورجان، علي هامش إنطلاق منتدي مصر للتعدين بحضور وزير البترول  كريم البدوي، أنه  تم أنفاق 100 مليون دولار في عمليات التشغيل بالمنجم العام الماضي، وإنشاء محطة توليد شمسية.

وأضاف أن الاستقرار السياسي وتطور البنية التحتية يساعد على الاستثمار في مصر، التي تعتبر سوقاً تنافسية في قطاع التعدين والاستكشافات.

وأشار، هورجان إلى أن  إجمالي حجم استثمارات شركة سنتامين في مشروع منجم السكري بلغ نحو 4 مليار دولار.

وأضاف ان الشركة تسعي لإقامة مدرسة تعليم فني خاصة بمجال التعدين، كما تدرس ايضا مع وزارة البيئة عمل تشريع لجعل منجم السكري اكثر استدامة.

وقال هورجان ، إن مصر تمتلك تاريخًا كبيرًا في قطاع التنقيب وتعدين الذهب، وبصفتنا المالك المشارك والشركة المشغلة لمنجم السكري للذهب في مصر، بالشراكة مع الحكومة، فقد شهدنا بشكل عملي وعن قرب نمو قطاع التعدين المصري على مدار العقود الأخيرة، وما يحققه من مزايا اقتصادية واجتماعية عديدة للبلاد.

وأضاف هورجان، إننا نتطلع للاحتفاء بالقطاع واستعراض إنجازاته ونموه مع جميع الحاضرين في منتدى التعدين المقام بالقاهرة هذا الأسبوع، كما نتطلع لاستمرار علاقاتنا القوية مع جميع شركائنا المصريين في المستقبل.”

وقال المهندس عمرو حسونه، المدير الإقليمي لشركة ستنامين، إن مصر تعتبر من الوجهات المستهدفة لكبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال نظرا لما تتميز به من مزايا قادرة على استغلال هذا القطاع الواعد نظرا للطبيعة الجيولوجية الغنية بالمعادن وتوافر القوي العاملة الجيدة والموقع الاستراتيجي المميز والبنية التحتية القوية والاستقرار السياسي ودعم مؤسسات الدولة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وينظم منتدى مصر للتعدين وزارة البترول والثروة المعدنية بدعم من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ويقام المنتدى مصر على مدار يومي 16 و17 يوليو الحالي، بحضور نحو 4000 شخص، ويمثل المنتدى منصة إقليمية للتعاون والتواصل بين كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر في قطاع التعدين، وشركات الاستكشافات التعدينية الناشئة، بالإضافة لعدد من المؤسسات المالية والمستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى