ميرسك تقترض 750 مليون دولار بإصدار سندات خضراء لأجل 10 سنوات

أصدرت شركة “إيه بي مولر-ميرسك” سندات خضراء مقومة بالدولار لأول مرة، ضمن الجهود الرامية إلى إزالة الكربون من قطاع الشحن، بحسب تقرير.

ووفقًا لما ذكرته “بلومبرج” عن مصادر على دراية بالأمر، اقترضت الشركة الدنماركية نحو 750 مليون دولار من بيع سندات خضراء تستحق خلال 10 سنوات، ويتوقع أن تحقق 1.65 نقطة مئوية علاوة فوق سندات الخزانة.

وتعتبر صفقة الديون بمثابة اختبار لطلب المستثمرين في الولايات المتحدة، حيث انخفضت مبيعات السندات المستدامة وسط رد فعل سياسي عنيف ضد الاستثمارات المرتبطة بالأهداف البيئية والاجتماعية والحوكمة.

ويقوم مديرو الأصول بفحص أدوات التمويل ذات الصلة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة بشكل أكبر، بسبب المخاوف من أن الشركات قد تبالغ في تقدير فوائد السندات، ولذلك، تصدر الشركات عددًا أقل من السندات الخضراء المقومة بالدولار.

وبحسب بيانات الوكالة، جمعت الشركات حوالي 32 مليار دولار من السندات البيئية والاجتماعية والحوكمة المقومة بالدولار هذا العام حتى 11 سبتمبر، وهو انخفاض بنسبة 53% على أساس سنوي.

وأصدرت “ميرسك” أول سنداتها الخضراء في نوفمبر 2021، حيث جمعت 500 مليون يورو (537 مليون دولار) بسند مدته 10 سنوات، وقالت شركة الشحن في ذلك الوقت، إن العائدات ستستخدم لتمويل الشراء المخطط لثماني سفن تعمل بالميثانول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى