نشرة أخبار إيكو نيوز.. بي بي تعتزم حفر 4 آبار استكشافية للغاز.. ووزيرة البيئة تبحث فرص الاستثمار في تدوير مخلفات البناء والهدم.. واستثمارات كوريا الجنوبية في مصر نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية

تنشر بوابة إيكو نيوز نشرة أخبار الظهيرة لأبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية.

وجاءت أهم الأخبار كالتالي:

البترول: شركة بي بي تعتزم حفر 4 آبار استكشافية للغاز في الربع الرابع من 2023.

https://www.eco24hr.com/archives/18911

وزيرة البيئة تبحث فرص الاستثمار في تدوير مخلفات البناء والهدم وإنتاج الجلاتين الدوائي من مخلفات المجازر.. وتؤكد: نسعي لتحويل التحديات البيئية لفرص استثمارية واعدة.

https://www.eco24hr.com/archives/18914

أعلن بنك كريدي أجريكول- أحد الاستثمارات الفرنسية في مصر- انتهاء عقدي عمل ولي الدين عزمي لطفي نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال في البنك، وأنطوان باليار رئيس قطاع تطوير التجزئة المصرفية (منتدب) بالبنك

https://www.eco24hr.com/archives/18920

 

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. (ناسداك دبي: OC، البورصة المصرية: ORAS) عن توقيع عقد بين شركتي أوراسكوم للإنشاءات وشركة إيجل هيلز العقارية لبناء مشروع Resort Soul Luxury Beach، المشروع الرائد الجديد على الساحل الشمالي في مصر.

https://www.eco24hr.com/archives/18917

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية في مصر، موضحًا أن استثمارات كوريا الجنوبية في مصر، نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

https://www.eco24hr.com/archives/18908

وزير الري يتابع إجراءات الإعداد لأسبوع القاهرة السادس للمياه.. ويؤكد: 50 منظمة إقليمية ودولية تنظم جلسات وورش عمل ضمن أسبوع القاهرة للمياه.. ويصرح: بدء التشغيل التجريبي للمنصة المتكاملة لإسبوع القاهرة للمياه.

وزير العمل يلتقي بممثلي الاتصال النقابي العمالي بالمحافظات.. ويوجه بترسيخ مبادئ الحريات النقابية والالتزام بأحكام القانون.

التضامن: إطلاق كارت “حرفي” لتوفير خدمات تأمينية وصحية للعمالة.

“الاتصالات” تعلن ارتفاع عدد مكاتب البريد إلى 4385 مكتبا على مستوى الجمهورية.

السياحة: لا يوجد أثر إسلامي واحد تم هدمه.. ونقل شواهد قبور السيدة عائشة لأحد المتاحف.

المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: الاستهلاك المحلى من السولار يسجل مليونا و258 ألف طن مايو الماضي.

رئيس هيئة التعمير: مشروع توشكي يوفر ملايين الدولارات لمصر.

 

أخبار محلية واردة في مواقع غير مصرية:

سكاي نيوز عربية: عبد الفتاح البرهان يتوجه إلى مصر لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اندبندنت عربية: فنادق الغردقة في مصر تستعيد نشاطها رغم التحديات.. تلملم المدينة جراح أزمات دامت سنوات بإشغال 100 في المئة عبر ضمادة السياحة الداخلية.

 

أهم الأخبار العالمية:

 

1️⃣ استقرار أسعار النفط اليوم مع موازنة مخاوف انخفاض الطلب بفعل احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية للقلق من أن تؤثر عاصفة مدارية قبالة ساحل الخليج الأمريكي على الإمدادات، وقد انخفض خام برنت سنتين إلى 84.40 دولار للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط ثلاثة سنتات إلى 80.07 دولار.

2️⃣ أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تواصل مكاسبها، بعدما أدى تراجع صادرات النرويج إلى زيادة المخاوف المستمرة بشأن الاضطرابات المحتملة بمحطات تصدير رئيسة للغاز في أستراليا.

3️⃣ بكين تثير مخاوف جدية مع واشنطن بشأن القيود التجارية الأمريكية على الشركات الصينية، محذرة من أنها تهدد أمن واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

4️⃣ الين الياباني يرتفع بالسوق الأسيوية اليوم مقابل سلة من العملات العالمية، ليبدأ في التعافي من أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي.

#أخبار #نشرة_أخبار_الظهيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى