نهاد علي لـ إيكو نيوز: البورصة تتجاهل سعر الفائدة والشهادات تتجه إلى الارتفاع لهذا السبب.. فيديو

قالت نهاد علي ، خبيرة أسواق المال في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، إن ارتفاع سعر الفائدة والإعلان عن الشهادات الجديدة لم يؤثر على حركة سوق المال .

وارجعت نهاد علي ، عدم تأثر البورصة بهذه القرارات إلى نسبة التضخم العالية التي تتجاوز 40%، ولا يوجد ما يحمي أموال المستثمرين سواء ضخ السيولة في أصول.

 

وأكدت نهاد علي أن سوق المال ظهرت به قوة مشتري واضحة الآن ، كما أن مؤشر البورصة الرئيسي اخترق مستوى مقاومة مهمه عند 16700 نقطة ، لافتاً إلى أن الطريق ممهد للارتفاع ، خاصة حال تمسك مؤشر البورصة في جلسة يوم الاثنين.

 

وتوقعت نهاد علي، استمرار ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية حال التمسك بجلسة الغد، وحتى حال ظهور شهادات فوق ال30% سيكون لها تأثير على البورصة، مؤقت.

بنكا الأهلي المصري ومصر يصدران شهادتين لمدة 3 سنوات بعائد 19% و 22%

وأعلن البنك الاهلى المصرى و بنك مصر عن اصدار شهادتين ادخار لمدة ثلاث سنوات و يعكسان الرؤية الايجابية لانخفاض اسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجى المتوقع فى معدلات التضخم مع استقرار الاسواق فى ظل المتغيرات الدولية و المحلية و سياسة البنك المركزى المصرى لاستهداف التضخم.

الأولى؛ شهادة ثابتة لمدة ٣ سنوات بسعر ١٩٪؜ سنوى و يصرف العائد شهريا.

الثانية؛ شهادة متناقصة لمدة ٣ سنوات بسعر سنوى ٢٢٪؜ لاول سنة و ١٨٪؜ السنة الثانية و ١٦٪؜ السنة الثالثة و يصرف العائد شهريا.

البنك المركزي المصري يرفع سعر الفائدة 2%

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق ۳۰ مارس ۲۰۲۳ رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى %۱۸,۲۰ ، ۱۹۲۰ و ۱۸,۷۵٪ ، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى ١٨,٧٥.

فيديو لمعرفة كيفية تقليل الخسائر وزيادة الأرباح

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى