هذه تفاصيلها.. تعرف أبرز 5 تطبيقات لتتبع ضغط الدم خلال الصيام

يوصي الأطباء الصائمين الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم بضرورة المواظبة على قياس ضغط الدم خلال ساعات النهار، وذلك حرصاً على سلامتهم في شهر رمضان.

 

وهذه أبرز التطبيقات التي تساعد على تتبع وقياس ضغط الدم خلال الصيام:

“Withings Health Mate)”: يتوافق هذا التطبيق مع أكثر من 100 تطبيق من أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، ومنها تطبيقا Apple Health وGoogle Fit، حيث يمنح المستخدم تجربة مميزة عند تتبع ضغط الدم ومشاركة البيانات مع الطبيب بشكل آلي.

 

“SmartBP“: يتيح هذا التطبيق تسجيل معلومات ضغط الدم وتتبعها وتحليلها ومشاركتها باستخدام الهاتف أو الساعة الذكية، ومنها بيانات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ومعدل النبض والوزن.

Welltory“: تطبيق مجاني يمكن من خلاله تسجيل المعدلات الحيوية، وعلى رأسها ضغط الدم، والتي تقيسها الأجهزة القابلة للارتداء مثل FitBit وOura، كما يتزامن مع تطبيقات أخرى شهيرة مثل تطبيق Apple Health الخاص بساعة أبل.

“Blood Pressure Tracker”: تطبيق مجاني متاح فقط على متجر جوجل بلاي، ويراقب ضغط الدم والوزن ومستوى الأكسجين في الدم ومستوى السكر في شاشة واحدة، مع خاصية إشعارات الأدوية وميزة مشاركة الحالة مع الطبيب المعالج.

+Blood Pressure Tracker”: تطبيق مجاني متاح فقط على متجر آب ستور، ويراقب ضغط الدم والوزن ومستوى الأكسجين في الدم ومستوى السكر في شاشة واحدة، مع خاصية إشعارات الأدوية وميزة مشاركة الحالة مع الطبيب المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى