هشام عكاشة: البنك المركزي ألزم كافة البنوك المصرية بإنشاء البصمة الكربونية

«عكاشة»: البنك المركزي ألزم كافة البنوك المصرية بإنشاء البصمة الكربونية

كتبت صافي علي

قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة، إن الحفاظ على البيئة يُعد ضروري من أجل الحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة.

 

وأضاف “عكاشة”، خلال كلمته اليوم في مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشرة يوم 25 أكتوبر الجاري، تحت عنوان “الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر”، إن التغيرات البيئية تسببت في تحقيق خسائر تصل لـ 8.5 مليون دولار.

 

وأضاف أن قيمة تكيف الدول النامية مع التغيرات البيئية سجلت قيمة 70 مليار دولار سنويا، متوقعاً أن تصل النسبة لـ 300 مليار دولار لعام 2030.

 

وأستكمل رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن مصر أطلقت سندات خضراء سجلت 750 مليون دولار ، مؤكداً أن مصر أطلقت سندات الباندات بقيمة 3.5 مليار دولار.

 

ونوه “عكاشة”، أن القطاع الخاص خصص 2 مليار دولار كتمويلات للمشروعات الخضراء في مصر، موضحاً أن اتحاد بنوك مصر اتحد مع البنك المركزي لإنشاء لجنة التمويل المستدام.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة، أن البنك المركزي ألزم كافة البنوك المصرية بإنشاء البصمة الكربونية.

 

جاء ذلك خلال انطلاق مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشرة اليوم 25 أكتوبر ، تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر».

 

يشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

 

ويتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى