هل يؤثر تخفيض التصنيف الائتماني لمصر على البورصة؟ عمرو عبدالله يجب

استاندرد اند بورز تخفض تصنيف مصر الي -B

قال عمرو عبدالله ، خبير أسواق المال ، اعتدنا في الأسابيع القليلة الماضية علي النظرات السلبية و تخرج علينا من حين لآخر وكالة أو مؤسسة مالية عالمية من وكالات التصنيف الائتماني في تعديلات علي الاقتصاد المصري و تخفيض التصنيف الائتماني و كما شاهدنا من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني و غيرها .

ويري عمرو عبدالله أن ذلك الأمر سيزداد في الأيام القادمة كما تحدثنا من قبل مع أيضا شد وجذب من صندوق النقد الدولي ونري أنها تحليلات ونظرات موجهه و ذلك لامور سياسية بحتة .

وأشار عمرو عبدالله ، في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، إلى أنه يجب الاعتراف أن لدينا مشاكل اقتصادية و الأبرز منها هو توفير العملات الاجنبية و تاثير التضخم و الاضطرار لزيادة الفائدة و لكن استطاعنا في تحقيق أهداف تنموية كبيرة اجتماعيه و اقتصاديه أبرزها في البنية التحتية و في البتروكيماويات و العديد من توفير فرص للاستثمار.

أما علي صعيد التاثير على سوق المال، أكد عمرو عبدالله أنه فقولا واحداً لا تاثير على البورصة من هذه التصنيفات كما سبق و تحدثنا وكما سبق وحدث في الآونة الاخيرة و لكن السوق لا يري ذلك و يستكمل اتجاه الصاعد بل ويحقق قمم تاريخية جديدة أسبوع تلو الاخر .

وأوضح أن البورصة تسبق الأحداث و كما نقول إنها مراءة الاقتصاد فما يحدث في البورصة يقول أننا اقتربنا قاع المشكلة الاقتصادية والاقتراب من القاع .

فما حدث خلال الاسبوعين الماضيين من احداث سلبية من تصنيفات و حرب و مشكلات و البورصة في أفضل حالتها وتحقق قمم جديده دليل علي ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى