أزمة الأكشاك المرخصة.. حملات مفاجئة بالقاهرة الجديدة تثير الجدل والاستياء | صور

توتر بجهاز القاهرة الجديدة: حملات مفاجئة لإزالة أكشاك مرخصة تثير الجدل

أزمة الأكشاك المرخصة.. استياء عام في القاهرة الجديدة ومطالب بتدخل الحكومة والرقابية الإدارية

حالة من الجدل والاستياء شهدتها القاهرة الجديدة بسبب أزمة الأكشاك المرخصة.

وقام جهاز القاهرة الجديدة، بقيادة المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس الجهاز،خلال الأيام الماضية بشنّ حملة مفاجئة لإزالة الأكشاك المرخصة والمسددة للضرائب.

واستمرت عملية إزالة الأكشاك المرخصة لليوم الثالث  على التوالي بقيادة رئيس جهاز القاهرة الجديدة والنائب رئيس الجهاز لاعمال الطرق الحملة.

وأثارت تلك الحملات العديد من التساؤلات حول مبررات تنفيذها رغم التزام أصحاب الأكشاك بجميع الشروط القانونية المطلوبة التوجه لمقرر الرقابية الإدارية.

وقادت المهندسة ريهام حسن، نائب رئيس الجهاز لأعمال الطرق، هذه الحملات بنفسها، مما أدى إلى تفاقم الوضع وزيادة حدة الغضب بين المستثمرين، الذين لم يتلقوا أي إنذار مسبق أو تفسير واضح للأسباب وراء هذه الإجراءات الصارمة.

وقد اتجه عدد من المتضررين إلى الرقابة الإدارية، مجلس الوزراء ووزارة الإسكان لتقديم شكاوى بهدف الحصول على إعادة نظر في السياسات المتبعة من قبل المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس الجهاز والنواب.

وتركت هذه الأحداث المستثمرين وأصحاب الأكشاك في حالة من القلق العميق تجاه مستقبل استثماراتهم ومصادر رزقهم، حيث يطالبون بتدخل سريع وفعّال من الحكومة لتوضيح الموقف وضمان حقوقهم.

الوضع الحالي يسلط الضوء على الحاجة الماسة لوجود قوانين واضحة وشفافية في تنفيذ القرارات الإدارية لضمان عدم تكرار مثل هذه الأزمات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى