شحاته ذكريا| عندما يلتقي الإعلام بالمهنية.. نموذج برنامج كلام في السياسة

شحاته ذكريا| عندما يلتقي الإعلام بالمهنية.. نموذج برنامج كلام في السياسة

في زمن أصبحت فيه الرسائل الإعلامية جزءا أساسيا من تشكيل الرأي العام وتوجيه النقاشات الاجتماعية والسياسية، يتجلى أهمية أن يكون الإعلام مهنيا وأمينا في تقديم المعلومات .. وما حدث في برنامج “كلام في السياسة” الذي يقدمه الإعلامي أحمد الطاهري هو مثال حي على تلك المهنية التي يتطلع إليها الجميع.

في حلقة متميزة ناقش البرنامج تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية وهو موضوع أثار جدلا واسعا في الأيام الماضية. شارك في النقاش نخبة من الخبراء ، بينهم نقيب الصحفيين خالد البلشي ، والنائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية لصياغة القانون، والنائب ضياء داود، عضو اللجنة التشريعية، والحقوقي نجاد البرعي. هذه التشكيلة الرفيعة أضفت على النقاش طابعاً جدياً وعميقاً.

كانت المتحدة للخدمات الإعلامية ، عبر هذا البرنامج ، قد أثبتت أن الاحترافية ليست مجرد شعار ترفعه ، بل هي واقع تطبقه بجدية. فتح النقاش المباشر حول القوانين الجدل والتساؤلات ، وأكد احترام الرأي والرأي الآخر .. هذا التصرف لم يساهم فقط في تقديم المعلومات الدقيقة ، بل ساعد أيضا في القضاء على الشائعات والمغالطات التي قد تثير الفوضى بين المواطنين.

لقد أعادت المتحدة للخدمات الإعلامية ، من خلال هذا البرنامج التأكيد على أن الإعلام المصري ما زال قادرا على تقديم محتوى يليق بالمشاهدين ويعزز من الوعي المجتمعي. في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى تعزيز قدراتها العسكرية والتنموية ، يأتي الإعلام ليكمل هذا المسعى بتقديم نقاشات موضوعية تساهم في بناء مجتمع واع ومتعلم.

إن ما فعلته المتحدة ليس مجرد تقديم برنامج تلفزيوني، بل هو تأكيد على الريادة الإعلامية لمصر وقدرتها على تقديم محتوى رفيع المستوى. بفضل الجهود المبذولة لا يزال للإعلام المصري دور بارز في استعادة ريادته ومواجهة التحديات بكفاءة وموضوعية.

الحديث عن المهنية في الإعلام يقتضي أن تكون هناك جهود مستمرة لرفع مستوى المحتوى ، وهذا ما قدمته المتحدة، متجاوزة كل الحدود لتثبت أن الإعلام عندما يكون مهنياً، يصبح قوة لا يستهان بها في تشكيل واقع المجتمع وبناء المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى