خبراء أسواق المال يرسمون سيناريوهات البورصة المصرية قبل إجازة عيد الفطر

رسم خبراء أسواق المال ، حركة مؤشرات البورصة المصرية ، خلال جلستي التداول الأسبوع الحالي ، حيث أن البورصة المصرية إجازة يومي الأحد والاثنين والخميس.

بشر الحسيني يرصد تحركات مؤشرات البورصة المصرية قبل العيد

قال بشر الحسيني ، خبير أسواق المال ، في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، إن مؤشرات البورصة المصرية ، أغلقت بختام تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع قياسى بنحو 900 نقطه بدعم  سهم واحد، صاحب أكبر نسبه في المؤشر الرئيسي للبورصة أي جي أكس 30 مما دفع المؤشر إلى الصعود على القمة السابقة عند 17671 نقطه عندما تحرك التجارى فى جلسة المزاد من 52.96 إلى 58.50 جنيه مما بعكس صورة للمستثمرين أن السوق مازال باستطاعته أن يحلق بعيدا بفضل تدنى قيم الاسهم السوقية مع حركة سعر الصرف .

ويرى بشر الحسيني  أن السوق أمامه جلستين. قبل العيد سيكون إتجاه السوق ما بين منطقة 17110نقطه و17671نقطه مع هدوء في سهم بنك التجارى ليعطى فرصة لتحرك باقى الاسهم لتعديل قيمها السوقية فى الجلسات الباقية مع ارتفاع لمؤشر 70 ليعيد اختبار قمه 3080 مرة أخرى  واختراقها.

سمير رؤوف يتوقع تراجع مؤشر البورصة الرئيسي قبل عيد الفطر لهذا السبب

قال سمير رؤوف خبير أسواق المال ، في تصريح خاص لبوابة إيكو نيوز ، إن سوق المال سيعمل على معالجة الفجوة التي تسبب فيها سهم البنك التجاري الدولي ، في جلسة الخميس ، والتي ستؤدي إلى تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة ، لترتفع بعدها باقي الأسهم التي لم تسعر أصولها.

وتوقع سمير رؤوف تراجع مؤشر البورصة الرئيسي أي جي أكس 30 ، فيما سيرتفع المؤشر السبعيني ولكن سيكون عرضي ، نتيجة تسعير الأصول .

وأشار سمير رؤوف إلى أن ذلك جاء وفقا لما حدث من تغير في سعر المؤشر المفاجأة في جلسه المزادات الخميس بسبب سهم التجاري الدولي و التغيرات يبداء المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية عمليه تصحيح كبيره مره أخري و هبوط لتغطيه الفجوه السعرية.

وأضاف سمير رؤوف، أنه  علي العكس تتغير شكل السوق ليبداء في صعود الأسهم لمواكبة هذه الفجوة السعرية و أعاده تسعير الأصول المالية مره أخري لعلاج مشكلة الأسعار الحالية للدولار و فجوات التسعير مع أعاده شكل معادلة السوق في خلال الأسبوعين القادمين.

محمود ياسين: حركة البورصة المصرية ستكون عرضية وتراجع حجم التداول

وتوقع محمود ياسين عبادي الباحث الاقتصادي، وخبير اسواق المال، أن تكون حركة البورصة المصرية عرضية مع انخفاض حجم التداول .

ويرى أن جلستي الأسبوع الحالي ستكون هادئة، و ليست هناك أي انباء قد تحرك التعاملات في السوق سواء ارتفاعا أو انخفاضا نتيجة فترة الأعياد.

ويرى أن البورصة مازالت تنتظر حزمة حوافز جديدة من الحكومة.

وأوضح أنه غالبا  سوف تتضمن حوافز سواء على جانب العرض بإعلان مواعيد طروحات الشركات الحكومية، أو على جانب الطلب بزيادة استثمارات صناديق المعاشات والبريد وعددا من البنوك الحكومية بالبورصة لتنشيط حركة السوق يسبق ذلك كله استقرار سعر الصرف هو العامل الحاسم لنشاط واستقرار البورصة المصرية والاقتصاد بشكل عام .

حكيم سلماني يرصد سيناريوهات الحركة السعرية لمؤشرات البورصة علي المدي المتوسط والطويل

قال حكيم سلماني عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين CETA,CFTe ، إنه علي الرغم من أن المؤشر العام للسوق المصري EGX30 يقف حاليا علي مستوي مقاومة 17700 نقطه والذي يمثل القمة التاريخية للمؤشر خلال أكثر من خمس سنوات إلا أن حاله التفائل الشديدة التي يعبر عنها قوة المشترين في دفع الأسعار إلى هذه القمة في أقل من أربع أسابيع بعد التصحيح الأخير وتكون القاع عند مستويات 14400 نقطه .

وأوضح أن تلك الحالة الإيجابية وهذا الزخم ربما يدفع بالأسعار نحو مستويات أعلي دون الالتفات إلى المقاومة سالفة البيان حيث من المرجح أن يخترق المؤشر مستويات 17000 نقطة بسهوله بداية من الأسبوع القادم متطلعها إلى قمة جديدة ربما عند مستويات 18400 نقطة والتي غالبا لن تكون القمه الأخيرة للمؤشر .

ويرى أنه علي صعيد التحليل الموجي فالمؤشر حاليا في الموجة الثالثه من الموجة الخامسة الدافعة التي بدات من مستويات 14400 والتي تستهدف مستويات 184000 وذلك في إطار نموذج موجه خامسة أكبر يستهدف مستويات 25000 نقطه علي المدي الطويل .

البنوك والبورصة إجازة الأحد والاثنين بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم

تقرر تعطيل العمل غ البنوك والبورصة يومي  الأحد والاثنين بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم.

وقال البنك المركزى المصرى إنه بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر غدا الأحد والاثنين الموافق 16 / 17 أبريل 2023، وبالتالي إجازة في البورصة المصرية.

وأضاف البنك المركزى المصرى فى بيان أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى