الدكتور عبدالرحمن طه: السعودية تقود العالم بالذكاء الاصطناعي

الدكتور عبدالرحمن طه: السعودية تقود العالم بالذكاء الاصطناعي

قال الدكتور عبدالرحمن طه خبير الأقتصاد الرقمي إن المملكة العربية السعودية أصبحت أحد أبرز القادة في تكوين المستقبل البشري باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي وذلك من خلال ماقدمته للاقتصاد الرقمي العالمي من دعم مادي ومعنوي.

وأضاف أن السعودية سد الفراغ الاجتماعي و الاقتصادي الممثل في ٢.٦ مليار نسمة باستخدام الذكاء الاصطناعي حول العالم فيما يتعلق بالتحول الرقمي .

وأشار طه إلى أن السعودية أنشأت منظمة التعاون الرقمي والتي تضم اقتصاديات تصل إلى ٣.٥ تريليون دولار بحجم ٨٠٠ مليون نسمة.

وبجانب ذلك أضاف طه أن المملكة العربية السعودية أنشأت صندوق للاستثمار في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات بحجم يصل إلى ٤٥ مليار دولار كأكبر استثمار عالمي في مجال الثورة الصناعية الرابعة بجانب عضويتها في المجلس الاستشاري للذكاء الاصطناعي وكذلك المشاركة في تقديم دستور عالمي لممارسات الذكاء الاصطناعي التوليدي والربوتات وصناعة أشباه الموصلات مثل شملت إقتراح إنشاء لجنة علمية دولية مستقلة معنية بالذكاء الاصطناعي، و كذلك ضرورة إطلاق حوار حكومي دولي متعدد الأطراف بمشاركة الاطراف ذات التأثير والعلاقة حول حوكمة الذكاء الاصطناعي، وكذلك اقتراح إنشاء منصة لتبادل المعايير والخبرات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى بناء شبكة عالمية لتنمية القدرات.

واشار طه إلى أن المملكة العربية السعودية استخدمت الذكاء الاصطناعي التوليدي والربوتات والدرونز في تطوير الحياة بالمملكة وكذلك مجالات الصحة والتعليم ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجالات الثورة الصناعية الرابعة و الذكاء الاصطناعي.

و يقول طه أن المملكة العربية السعودية استطاعت بما تقدمه وما سوف تقدمه تحويل اقتصادها من الاقتصاد البترولي للاقتصاد المتنوع الغير بترولي وقيادة التطور التكنولوجي الفائق الرقمي حول العالم بقيمة اقتصادية نحو ٥٠١ مليار دولار حجم الاقتصاد السعودي والي يمثل نصف اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى