بصمات لميس نجم الذهبية تصل إلى الرقابة المالية.. مرحلة جديدة من الريادة

قيادة نسائية ملهمة.. لميس نجم تسهم في صناعة مستقبل الرقابة المالية

لميس نجم تتسلم مهام مستشار الرقابة المالية.. خبرات عالمية تقود المستقبل

لميس نجم.. رمز الريادة المصرفية تتسلم مهامها مستشارًا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

بصمتها البارزة تواصل رسم ملامح جديدة في مستقبل الاستقرار المالي والشمول الاقتصادي

كتبت صافي علي

في خطوة تعزز من مكانتها كواحدة من أبرز القيادات النسائية في القطاع المصرفي، تم تعيين لميس نجم مستشارًا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الدكتور محمد فريد.

يأتي هذا التعيين تتويجًا لمسيرة طويلة ومليئة بالإنجازات في القطاعين المصرفي الوطني والدولي، حيث تواصل نجم استثمار خبراتها الفريدة لدعم التطور السريع الذي يشهده القطاع المالي غير المصرفي في مصر.

تعد لميس نجم من الأسماء اللامعة التي تركت بصمات واضحة في مشروعات التحول الرقمي والتمويل المستدام.

عملت نجم في مؤسسات مالية عالمية مثل “سيتي بنك” و”بنك أوف أمريكا”، حيث تدرجت في المناصب حتى أصبحت نائبة رئيس مجلس إدارة سيتي بنك مصر، كما شغلت منصب مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، وساهمت في تأسيس أول وحدة للمسؤولية المجتمعية بالبنك المركزي المصري.

رحلة تميز وريادة

لميس نجم ليست مجرد خبيرة مصرفية؛ إنها نموذج يُحتذى به في القيادة المصرفية التي تجمع بين الخبرة الواسعة والالتزام الراسخ بدعم الاستدامة والمسؤولية المجتمعية.

لميس نجم
لميس نجم

منذ تخرجها في كلية التجارة بجامعة عين شمس، كانت نجم تسعى نحو تحقيق تطورات هامة في القطاع المصرفي، مما جعلها شخصية مؤثرة في تطوير البنوك والمؤسسات المالية بمصر وخارجها.

من خلال عملها كرئيسة لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، ساهمت نجم في وضع استراتيجيات تعزز من دور القطاع المصرفي في خدمة المجتمع، حيث شجعت على تقديم حلول تمويلية مبتكرة تراعي الأبعاد الرقمية والبيئية، ووسعت من دائرة الشمول المالي لتشمل كافة فئات المجتمع.

دور محوري في التحول المالي

بانضمامها للهيئة العامة للرقابة المالية، تسعى لميس نجم لدعم الهيئة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، المتمثلة في تعزيز استقرار الأسواق المالية غير المصرفية، وتوفير بيئة تشريعية وتنظيمية تواكب التطورات العالمية.

كما ستكون نجم جزءًا أساسيًا من الجهود المبذولة لتوسيع نطاق الشمول المالي وتحقيق استدامة حقيقية للاقتصاد المصري.

مساهمات مجتمعية بارزة

لم يقتصر دور لميس نجم على القطاع المصرفي فحسب، بل امتد إلى العمل المجتمعي، حيث انضمت إلى عدة مؤسسات تهدف إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم، ومنها مؤسسة “أهل مصر” ومؤسسة “إنجاز”.

كما كانت أول سيدة تنضم إلى مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، لتثبت أن القيادة النسائية قادرة على إحداث تغييرات جوهرية في مشروعات التنمية المجتمعية والمالية على حد سواء.

الهيئة العامة للرقابة المالية تستعد لمرحلة جديدة

مع تعيين لميس نجم في منصبها الجديد، تستعد الهيئة العامة للرقابة المالية لدخول مرحلة جديدة من الابتكار والتطوير في قطاعها المالي غير المصرفي.

قيادتها ستلعب دورًا مهمًا في تعزيز الاستقرار المالي وتقديم حلول تمويلية مبتكرة تلبي احتياجات الاقتصاد المصري، مما يعزز من دور مصر كلاعب رئيسي في الساحة المالية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى