بنك التنمية الصناعية يشارك في تحالف مصرفي بقيمة إجمالية 10.3 مليار جنيه لتمويل مشروع باديا

بنك التنمية الصناعية يشارك في تحالف مصرفي بقيمة إجمالية 10.3 مليار جنيه لتمويل مشروع “باديا” لشركة بالم هيلز 

كتبت صافي علي

أعلن بنك التنمية الصناعية (IDB) عن انضمامه إلى تحالف مصرفي كبير لتمويل مشروع “باديا”، الذي تنفذه شركة بالم هيلز للتنمية العمرانية في مدينة أكتوبر الجديدة، بقيمة إجمالية تبلغ 10.3 مليار جنيه مصري.

يأتي هذا التمويل في إطار دعم البنك للمشروعات الكبرى التي تعزز الاقتصاد الوطني وتحقق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

يضم التحالف المصرفي ثمانية بنوك، بقيادة بنك مصر كمرتب رئيسي أول ومسوق التمويل ووكيل التمويل وبنك الحساب، بالإضافة إلى البنك الأهلي المصري كمرتب رئيسي أول ومسوق التمويل. ويشارك في التحالف أيضًا بنك التنمية الصناعية، بنك القاهرة، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي التجاري، بنك البركة، والبنك الأهلي الكويتي.

تم توقيع عقد التمويل في حضور عدد من كبار المسؤولين من البنوك المشاركة وشركة بالم هيلز، من بينهم السيد حسين رفاعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، والسيدة منن عوض، نائب الرئيس التنفيذي للبنك.

وأكد حسين رفاعي أن مشاركة بنك التنمية الصناعية في هذا التحالف تأتي ضمن استراتيجيته لدعم المشاريع الكبرى التي تسهم في النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.

وأضاف: “نحن فخورون بالمساهمة في تمويل مشروع ‘باديا’، الذي يمثل إضافة مهمة للقطاع العقاري في مصر ويهدف إلى تقديم بيئة سكنية مستدامة ومتكاملة، مما يعزز جودة الحياة”.

ويُعد هذا التمويل من أكبر العمليات التمويلية في السوق المصرفي المصري، ويعكس الثقة الكبيرة في مشروع “باديا” ودوره في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى