الجمعية المصرية لأمراض القلب تطلق برنامج مكافحة ارتفاع ضغط الدم

كتب احمد طارق

بمناسبة اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم, تعلن الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع سيرفيية – مصر، عن هذا الاحتفال لمكافحة ارتفاع ضغط الدم من خلال توعية الجمهور وتعزيز فهم وإدارة أفضل لارتفاع ضغط الدم للأطباء مع التحديثات الأخيرة في التوصيات العالمية لإدارة ارتفاع ضغط الدم.
تعتبر الجمعية المصرية لأمراض القلب من أقدم الجمعيات العلمية في مصر. بدأت أنشطتها في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي. تهدف الجمعية المصرية لأمراض القلب إلى رفع مستوى البحث العلمي والكفاءة والمعرفة للاطبلء من خلال الأنشطة المختلفة. كما يهدف إلى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة ومكافحتها في مجتمعنا وزيادة الوعي العام بعبء هذه الأمراض.
حيث أن إرتفاع ضغط الدم أحد الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم، ويسمي ب”القاتل الصامت”حيث أن أعراضه قد لا تظهر بوضوح، وهو مسؤول عن أكثر من 11 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم سنويًا.
علاوة على ذلك ، فإن ارتفاع ضغط الدم هو عامل الخطر الرئيسي لأمراض القلب والسكتة الدماغية.
وفقًا للإحصاءات العالمية ، يعاني 20 – 24٪ من السكان البالغين من ارتفاع ضغط الدم. لا تزال معدلات التحكم في ضغط الدم ضعيفة في جميع أنحاء العالم وهي بعيدة كل البعد عن أن تكون مرضية.
وفقاً للإحصاءات ، فإن حوالي 29.2٪ من المصريين البالغين ، 17.8 مليون شخص ، يعانون من ارتفاع ضغط الدم. 34.8٪ فقط ، 6.2 مليون منهم على علم وتم تشخيصهم..
أن نمط الحياة غير الصحي، من الممكن أن يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم مثل «تناول الكثير من الملح، وزيادة الوزن، وقلة ممارسة الرياضة، والتدخين»،
غالبًا ما يعاني المريض المصاب بارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر القلبية الأخرى
يجب علي الاطباء تقديم المشورة بشأن تأثيرات ارتفاع ضغط الدم وعوامل الخطر ، وخيارات نمط الحياة الصحية للوقاية من ارتفاع ضغط الدم وإدارته
يحتاج الاطباء إلى فهم أهداف مرضاهم والعكس صحيح ، مما يضع توقعات معقولة لكل من المريض والطبيب. ستعمل الأهداف الموضوعة بهذه الطريقة التعاونية على تحسين رضا المرضى وتمكين المرضى من التحكم في الامراض المزمنة مثل مرض ارتفاع ضغط الدم.
توصي الإرشادات الوطنية والدولية بعلاجات مخصصة بناءً على عدد من العوامل مثل عمر المرضى و والأمراض المصاحبة وخصائص التمثيل الغذائي لتحقيق هدف ضغط الدم الصحيح.
يصف الدواء وفقًا للإرشادات المعيارية ويعاير جرعة الدواء بشكل مناسب حتى الوصول إلى ضغط الدم المستهدف.

شركة سيرفيية شركة ادوية عالمية مستقلة تحكمها مؤسسة تمكننا من استثمار أكثر من 20٪ من عائداتها في البحث والتطوير ، وهي استراتيجية تساعدنا على اكتشاف علاجات جديدة بسهولة أكبر. سيرفيية ملتزمة بالتقدم العلاجي لخدمة احتياجات المرضى في المجالات العلاجية المختلفة ؛ بشكل رئيسي أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والتهابات المناعة والأعصاب والأورام.
سيرفيية لها وجود طويل الأمد في مصر – منذ السبعينيات. وقد مكنها ذلك من تكوين علاقة قوية مع كل من المتخصصين في الرعاية الصحية والمرضى. تم تأكيد التزام سيرفير لمصر في عام 1994 من خلال افتتاح المصنع الثاني لها في مصر على أحدث طراز في مدينة السادس من أكتوبر من أجل توفير أدوية عالية الجودة بأسعار في متناول المرضى المصريين. حاليًا تقدم سيرفيية للمرضى المصريين, أكثر من 3.5 مليون علبة دواء لمكافحة ارتفاع ضغط الدم
تتخذ شركة سيرفيية العديد من المبادرات لتعزيز فهم وإدارة ارتفاع ضغط الدم بشكل أفضل على مدار الخمسين عامًا الماضية
يظل علاج ارتفاع ضغط الدم دون المستوى الأمثل.توفير العلاجات الحديثة المكونة من اكثر من مادة فعالة في قرص واحد له العديد من المزايا، وخاصة التحكم الفعال والالتزام المريض باخذ العلاج, والحماية من مضاعفات القلب والأوعية الدموية.حيث يتم دعم هذه العلاجات بواسطة الإرشادات العالمية لمعظم المرضى ، وحتى كعلاج أولي. لدى سيرفيية طموح قوي لدعم المزيد من المرضى في هذا المجال. سيكون هذا من خلال العلاجات الحديثة والحلول المبتكرة القائمة على الأدلة ، مع المزيد في القريب العاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى