الحكومة تعتزم طرح 10% من “المصرية للاتصالات” للبيع

قالت مصادر مطّلعة، اليوم الاثنين، لوكالة «رويترز» للأنباء، إن مصر بصدد طرح حصة 10 % في شركة «المصرية للاتصالات» التي تديرها الدولة.

وتملك الحكومة 80 % من أسهم «المصرية للاتصالات»، ويجري تداول الـ20 % الأخرى في البورصة المصرية. وذكرت المصادر أن مؤسستي «سي.آي كابيتال» و«الأهلي فاروس» تتوليان إدارة البيع.

وارتفع صافي أرباح «المصرية للاتصالات» بنسبة 9 % على أساس سنوي، خلال العام الماضي، إذ بلغ نحو 9.2 مليار جنيه، وفق نتائج أعمال الشركة المعلَنة، اليوم الاثنين، كما ارتفعت إيرادات «المصرية للاتصالات»، خلال العام الماضي، بنسبة 19%، إذ بلغت 44.3 مليار جنيه.

جاء ارتفاع إيرادات الشركة مدفوعاً بزيادة إيرادات وحدات أعمال التجزئة ووحدات أعمال الجملة بنسبتيْ 21 % و17 % على الترتيب.

توفير العملة الصعبة

وتسعى الحكومة المصرية، في الفترة الأخيرة، إلى ضخ وتشجيع المزيد من الاستثمارات وتوفير العملة الصعبة؛ في محاولة لاستيعاب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أكد، في تصريحات سابقة، الشهر الماضي، أن «الدولة تعمل على توفير الخدمات الرئيسية؛ وذلك من أجل تحقيق هدف أساسي هو (تشجيع الاستثمار)».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى