بسعر 165 جنيها للكيلو.. التموين تضخ 25-30 طن لحوم سودانية يوميا

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن زيادة الكميات المطروحة من اللحوم السودانية المبردة في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومعارض وشوادر أهلا رمضان بكميات ضخمة من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن التي يتم ضخها لتلك المنافذ عبر المجزر الآلي بالبساتين التابع للشركة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي مدة تصل 12 شهرا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيها للكيلو الواحد،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال العميد محمود السعدني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن خلال جولة تفقدية على المجزر الآلي في البساتين التابع للشركة أنه يتم طرح متوسط يومي من 25 إلى 30 طن من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتفاوت ما بين 70 إلى 80 طن يوميا، موضحا أنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر توشكي الذي يسع لـ30 ألف راس.

وأضاف السعدني أن محجر توشكي يقوم بإتباع أعلي مستويات الإجراءات البيطرية، حيث يتم الكشف على الذبيحة قبل الذبح، و يتم الكشف البيطري عليها من خلال لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وتابع السعدني أنه يتم الكشف على الذبيحة مرة ثانية بعد الذبح ، ثم يتم نقلها من محجر توشكي في سيارات مبردة الي المجزر الآلي في البساتين، ليتم الكشف عليها مرة ثالثة للتأكد من خلوها من اي أمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى