شراكة بين Eni الإيطالية و ADNOC الإماراتية في خفض الكربون والطاقة النظيفة

وقعت شركة الأعمال الإماراتية أدنوك وشركة إيني الإيطالية مذكرة تفاهم بهدف التعاون في مجالات خفض الانبعاثات وخفض الكربون والطاقات الجديدة.وبحسب بيان صادر عن وكالة أنباء الإمارات (وام) .كما جاء في الإعلان أن الاتفاقية تساهم في تعزيز التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بين الشركتين خفض الكربون و الطاقة النظيفة . كما أنه يحسن أمن الطاقة ويسرع النمو الاقتصادي والصناعي منخفض الكربون.

 

خفض الكربون و الطاقة النظيفة

وفقًا لإعلان الشركة الصادر في يناير. خصصت أدنوك 15 مليار دولار لإنشاء عدد من المبادرات التي من شأنها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030. وستقوم المشاريع باستثمارات في الطاقة الكهربائية النظيفة. وزيادة الاعتماد على الكهرباء للاحتياجات التشغيلية. والتنفيذ. احتجاز الكربون وتخزينه. ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام). فإن المؤسسة تعمل أيضًا على تعزيز كفاءة الطاقة ووضع سياسات جديدة تدعم جهودها للحد من عمليات حرق الغاز.

 

تم التوقيع على مشروع إعلان نوايا لتعزيز التعاون في إطار مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والعمل المناخي في الاجتماع بين رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. اليوم في أبوظبي.

 

تستضيف دولة الإمارات قمة المناخ COP28 في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر. كما ستركز الشراكة الاستراتيجية بين أبوظبي وروما. بحسب بيان صدر اليوم. على توسيع وتعميق آفاق التعاون في عدد من المجالات. بما في ذلك التعاون السياسي والدبلوماسي والدولي والاقتصادي والتجاري. بالإضافة إلى التعاون. في مجال الاستثمار المباشر والشراكات بين القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى