معيط:150مليارجنيه تمويلات ميسره..للانتاج الزراعي والصناعي

عقد د. محمد معيط وزير المالية عدة لقاءات مع كلاً من: السفير البريطاني بالقاهرة ووفد من غرفة التجارة المصرية البريطانية، ونظيره الزيمبابوى، والسفير الهندي بالقاهرة.

حيث أشاد د. معيط خلال لقاءه مع السفير البريطاني جاريث بايلي بزيادة حجم التبادل التجاري، بين مصر وبريطانيا، متطلعًا لجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية بمختلف المجالات، وأضاف أننا ملتزمون بتذليل كل التحديات أمام مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي، لدفع عجلة الإنتاج والتصدير، لافتًا إلى تبسيط الإجراءات الضريبية والجمركية.

وخلال اجتماعه مع الدكتور نكوبي مثولي وزير المالية والتنمية الاقتصادية بجمهورية زيمبابوي، اكد على أن الحكومة المصرية بادرت بحزمة تحفيزية لزيادة الإنتاج، استكمالا للجهود الأخرى التى تبذلها الدولة فى سبيل التعامل المرن مع التحديات الاقتصادية العالمية.

كما أكد د. محمد معيط خلال لقائه بالسفير الهندي بالقاهرة أجييت جوبيتيه، على إننا حريصون على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الهندي في مجالات الشمول المالي والتكنولوجيا المالية، خاصة أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى