«واتساب» يتيح حيلة لقراءة الرسائل دون علم المرسل

هناك العديد من الدردشات التي تصل للمستخدمين عبر «واتساب» على مدار اليوم، وقد لا يرغب الشخص في استقبالها أو الرد عليها لأي سبب، لذلك كان يأمل كثيرون في قراءة هذه الرسائل دون إخطار مرسلها بأنه استلم الرسالة، وتمكن «أندرويد» مستخدميها فقط، من الاستعانة بحيل تتيح قراءة هذه الرسائل بشكل سري.

لذلك أتاح «واتساب» حيلة جديدة لقراءة الرسائل دون فتح التطبيق، وفق ما نشر في موقع «العربية. نت»، ويمكن ذلك من خلال ضغط المستخدم باستمرار على الصفحة الرئيسية على هاتفه، ومن ثم اختيار الأدوات، حينها سيتم عرض جميع الأدوات المحددة المتاحة على الشاشة الرئيسية.

كيفية تطبيق حيلة واتساب لقراءة الرسائل دون رؤية التطبيق
ويختار أداة «واتساب» من الأدوات المتاحة وسحبها على الشاشة الرئيسية، ثم النقر على كلمة «تم»، وبعد إتمام عملية النقل بنجاح إلى الصفحة الرئيسية، يمكن أيضا جعل أداة «واتساب» ملء الشاشة وذلك يسهل عملية قراءة الرسالة بشكل أكبر.

عند استخدام هذه الحيلة، ستكون أحدث الرسائل في الأعلى، لذلك يجب على المستخدم التمرير لأسفل لقراءة جميع الرسائل، أما إذا تم النقر على الرسالة نفسها فستكون هذه الحيلة المفيدة بلا استفادة، ولا يمكن استخدام بالشكل المطلوب.

تطبيق الحيلة على أجهزة الآيفون
كما يمكن لمستخدمي أجهزة «أندرويد» استخدام هذه الحيلة بطريقة مختلفة، فقد يمكنهم تعطيل إيصالات القراءة في «واتساب» نفسه، لمنع أي شخص من رؤية العلامتين الصغيرتين باللون الأزرق عند رؤية الرسالة، ولكن هذا يعني أيضا أن المستخدم ممنوع من رؤية الوقت الذي قرأ فيه الآخرون رسائله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى