وقود طائرات من “الفستق الحلبي”.. حل جديد يُلبي شروط المناخ

تسعى شركة الطيران الوطنية بالولايات المتحدة لاستخدام وقود صديق للبيئة ومنخفض الانبعاثات بحيث تتم تلبية شروط المناخ.

 

وتقول صحيفة واشنطن بوست إن الخطوط الجوية المتحدة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية تعمل بالفعل على تطوير نوع من الوقود المعاد تدويره، يدخل في مكوناته الجوارب القديمة وقشور الفستق الحلبي وبقايا زيت القلي.

ولتطوير هذا النوع من الوقود، طالبت الشركة عملاءها من ركاب الرحلات بالمساهمة بدعم مادي بسيط.

 

وفي أواخر فبراير/شباط الماضي، أطلقت خطوط الطيران مبادرتها التي أعلنت عنها باسم “تمويل استدامة رحلات الطيران” ضمن مشروع تصل قيمته إلى 100 مليون دولار.

 

والمشروع يستهدف أيضا تحقيق الاكتفاء من وقود الرحلات بالاعتماد على مخلفات من مصادر مختلفة، من ضمنها زيت قلي البطاطس ومخلفات المحاصيل التي يمكن أن يتم دمجها وإنتاج وقود آمن منها.

وتلقى خطوط الطيران الأمريكية دعما في هذا المشروع من خطوط الطيران الكندية، وشركات بوينغ، وجنرال إلكتريك للطيران، وجاي بي مورجان تشيس، لإنتاج سلسلة توريد مستدامة من الوقود المعاد تدويره.

 

ومن شأن المشرع إنقاذ الصناعة على المدى البعيد، بينما يستهدف أن يكن عامة الناس من الركاب هم المستثمر الرئيسي الممول للمشروع.

وأوضحت واشنطن بوست أن “يونايتد إيرلاينز” تمنح الآن ركابها الخيار بتقديم دعم مادي للمشروع عن طريق التبرع بدولار واحد، أو 3.50 دولار، أو 7 دولارات بحد أقصى، في كل مرة يقومون بها بشراء تذاكر طيران.

 

وتعتمد في ذلك على رغبة العملاء الساعين لإنقاذ المناخ بنفس الحماسة والشغف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى